Follow me on Twitter

الجمعة، 13 نوفمبر 2015

الحكومة البريطانية تتبنى المصادر المفتوحة باستخدام LibreOffice



فى تحول جديد للأحداث، قامت المملكة المتحدة "بريطانيا" بالاعتماد على المصادر المفتوحة من خلال الحزمة المكتبية ليبر أوفيس LibreOffice وذلك لتحل محل الحلول التقنية الحالية ففى مارس الماضى كان قد تحوّل مكتب رئاسة الوزراء البريطانية من استخدام مايكروسوفت أوفيس MicroSoft Office إلى استخدام تطبيقات Google المكتبية (لأكثر من 2000 مستخدم) وذلك فى إشارة واضحة للتخلص من تراخيص مايكروسوفت أوفيس.

بل خمّن أيضا .. أن تطبيقات Google المكتبية تدعم صيغة الوثائق المفتوحة ODF  لذا فالإنتقال بينها وبين ليبر أوفيس LibreOffice يعتبر سهلا فى التطبيق، وما عليك إلا أن تقوم بحفظ الملف بصيغة odt ثم قم برفعها على Google Drive وتحويل صيغة الملف odt إلى صيغة ملف جوجل Google Doc Format .

لنفترض .. إذا كنت اخترت  MS Office 365 لعمل تجارى مكون من 100 موظف فإنك ستدفع 825$ وإذا تطّلب الأمر منك أن تستخدم النسخة Premium فإنك ستدفع 1250$ لنفس العمل التجارى السابق .. إذن فأنت بين أن تدفع مبلغ يتراوح بين 9900$ إلى 15000$ لاستخدام عدة تطبيقات مكتبية يمكنك أن تقوم بتحميل البديل لها مجانا لأى عدد من المستخدمين كما تريد.

أليس تم إستهلاك الكثير من الأموال بما فيه الكفاية !!

كما أن شركة Collabora Productivity المنتجة لبرنامج ليبر أوفيس تقدم العديد من المزايا التى تُسهل وتجذب المستخدمين على استخدام ليبر أوفيس مثل التوافق مع مايكروسوفت أوفيس وتطبيقات جوجل المكتبية والدعم الذى قد يصل إلى 5 سنوات والتحديثات أمنية والصيانة والإصدارات السنوية للبرنامج.


مصدر الخبر