Follow me on Twitter

الثلاثاء، 17 مايو 2011

TwentyCAT كما رأيت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ يومين انتهى مؤتمر الكات TwentyCAT بعد أن أبدع منظموه أيّما ابداع ،ولا أريد أن أذكرهم بالأسماء كى لا أنسى أحدا.


لقد ندمت على عدم الحضور من بداية المؤتمر ،فقد كان وجودا متقطعا بسبب عملى ،وفاتتنى محاضرات تمنيت حضورها بسبب ظروفى :(.

كان فيديو الدعاية لـ TwentyCAT جميل والذى كان من انتاج سمر، وهو يعطيك فكرة ملخصة عن المؤتمر ،ولكت تأخر عرضه فى بداية المؤتمر لظروف.
شكرا سمر على الفيديو ،ولكنى أرفض الموسيقى :)

# محاضرة ميتو لم أحضرها بسبب ظروفى ،ولكنى ندمت أشد الندم لعدم حضورى اياها خاصة بعد أن رأيت العرض التقديمى لها ،وهى تتكلم عن تصميم الويب.
رابط محاضرة ميتو

# محاضرة محمد المرغى "Redhat Cluster" وهى تعطى فكرة جميلة عن ماهية Cluster وأنواعه ومميزاته.
رابط المحاضرة

# محاضرة محمد صفوت "Why Startups fail" ما أجمله من عرض تقديمى ،وخسرت حضور محاضرة رائعة.
رابط المحاضرة

تنويه : تحية إلى المصمم المتميز مهاب صفوت (أخ محمد صفوت) وعلى تصميماته الرائعة للبوستر الخاصة بالمؤتمر

# محاضرة مصطفى فرغلى "The Passionate Programmer" :لقد جاهدت لأستطيع الحضور بالمؤتمر ،وأول ما حضرت كانت تلك المحاضرة ،وقد كان موضوعا مميزا لمبرمج مميز "مبشر بالجافاسكربت :)".
مدونة مصطفى فرغلى

# محاضرة رمزى قنديل "Let's GO" تكلم بها عن اللغة الواعدة GO وهى من تطوير شركة جوجل ،وكانت المحاضرة تفاعلا جميلا بين رمزى الحاضرين وكسبنا حوارا ووجهات نظر رمزى والحاضرين. لقد أراد رمزى أن ينبهنا إلى نقطة هامة "إن لغة GO قادمة وبقوة ..فماذا ستفعل !!"
رابط المحاضرة

# محاضرة اسلام محمود "Think Big, Start Small"
محاضرة جميلة توجّه أصحاب المشاريع الناشئة إلى كيفية التعامل مع مشاريعهم ،وأعتبرها هى ومحاضرة محمد صفوت "why Startups fail" لا يتجزئان ،وأن المشروع هو فكرة خرج منها هدف وأننا بشخصياتنا وقدراتنا ورؤيتنا القادرون على رسم الطريق المؤدى لذلك الهدف.
لن تجدوا أفضل من ملخص اسلام لمحاضرته ،يمكنكم قراءته على الرابط
رابط المحاضرة

# محاضرة "تقدر تتكلم" لحبيب قلبى وحبيب الملايين إسلام ضياء ،والذى بكاريزما شخصيته جعلته حديث الحاضرين بالمؤتمر.
لقد أراد اسلام أن يجعلكم تخبرون أنفسكم _نعم تخبرون أنفسكم بأنفسكم :)_ بقدرتكم على التكلم فى محاضرة مثل محاضرته ،فوضع أيديكم على عدة عوامل بسيطة ما إن حققتها لأثرت بحديثك أذن المنصتين وقلوبهم ،وأن الأمر يأتى بالتدرب والتعلم.
لقد أعطاكم الدرس قاسيا ،أن تلك الأدوات البسيطة التى أضحكتكم هى هى.. من صنعت غيركم بل وقدوتكم.
رابط محاضرة اسلام

# محاضرة "ظبطك ياحرامى !!" لعمرو صبحى ،ليس لى إلا أن أرفع لك القبعة ولفريق العمل على موقع ظبطتك ،فقد تعلمت من محاضرتك ،وشخصك الكريم.
رابط المحاضرة

# محاضرة منه عيسى "Smash the Stack" .أعترف إنى لم أفهم جزء كبير فيها ،ولكنى متأكدا أنها كانت ممتعة لمحبى مجال الحماية والاختراق خاصة أحمد عابد :).
رابط المحاضرة

بنهاية اليوم الأول تم عمل سحب على دورات مجانية بمركزى New Horizons و OutBox ،وتشرّفنا بمعرفة أعضاء فريق CAT ،ومن الجدير بالذكر أن غالبيتهم من ثانية حاسبات-جامعة المنصورة :)

فى اليوم الثانى للمؤتمر لم أحضر إلا محاضرة واحدة وهى "Dynamic Programming" لأدهم شفيق وحديثه عن البرمجة الديناميكية ،وعن متتالية فيبوناتشى والتى هى من أشهر المتتاليات على الاطلاق فى ذلك النوع من البرمجة.

ثم جاء وقت المحاضرة المنتظرة وهى "Just Fekra" لحبيب قلبى أنس عماد الدين ولكن نظرا لظروف قاهرة _ليست مرضية ولله الحمد_ ألمت به لم يستطع المجئ لالقاء محاضرته.
لم أستطع اكمال اليوم فظروف العمل كانت عائقا أمامى وبعد انتهاء عملى كنت متعبا ولم أستطع القدوم لاكمال المؤتمر ،وخسرت :( بعدم حضورى.

محاضرة مروه جمال "The Fat Free Alternatives"
لم أحضر تلك المحاضرة ،ولكن العرض التقديمى للمحاضرة كان شيقا ،وأرجو أن يفيدكم كما أفادنى
رابط المحاضرة

محاضرة عاشق الاختراق أحمد عابد..أراد أن يطل علينا بمحاضرة جميلة "One Hacker Diet Please" بعد نجاح محاضرته فى Scope 11 والتى بعنوان "One Hacker Combo Please" ،وقد كانت محاضرة رائعة كما سمعت والله أعلم
لقد كنت فى شوق لحضور محاضرته ،ولكن لم أستطع الحضور لظروفى :(.

ملحوظة هامة : أنا لم أتكلم إلا على ما حضرته ،أو ما رأيت عرضه التقديمى على الأقل ،وهذا لا ينقص من أحد ،بل يُنقص منى إنى لم أكن متابعا للمؤتمر كما ينبغى

وإلى اللقاء مع مؤتمر آخر بإذن الله :)