Follow me on Twitter

الخميس، 14 أكتوبر 2010

عودا حميدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لن أتكلم عن حرمة استخدام البرمجيات المسروقة وما الفرق بين الكافر الحربى والكافر الغير حربى ،ولكن الذى علق بذهنى "فاتقوا الله ما استطعتم" لذا عدت إلى اللينكس من هذا المنطلق بعد انقطاع عام وسبحان ربى الذى وفقنى حينها فقد قاما صديقىّ إسلام ورامى جزاهما الله خيرا بعمل كورس Essentials وكورس Administration للينكس وكان الكورس على نسخة لينكس فيدورا 10 وهى نسخة تتميز بالجمال والقوة والأناقة والاستقرار ،وحينها بدأت مفاهيم المصادر المفتوحة تظهر أمامى وما أهميتها ودورها فى هذا العصر التقنى.

نقطة هامة جدا:
قد يظن البعض أن لولا الكورس ما جلست على اللينكس وما استطعت العمل عليه _وأنا لا أنقص من جهد أصدقائى معى_ ولكن الكورس مهتم بالأوامر التى نكتبها فى shell أو terminal أكيد تتساءلون ماهى shell و terminal ؟؟!! إنهم عبارة عن شاشة سمراء كما فى الأفلام تكتب بها أوامر كمدخلات وتخرج لك مخرجات كأننا فى فيلم أجنبى أكشن وحرب بين صفت اللبن ومنيا القمح.
كنت طالب بليد لا يكتب شيئا وإن كتبت فاكتب أمرا هاما يعجبنى وأخاف نسيانه
وأهم ما فى الموضوع أن الكورس أعطانى دافع بأنى أستطيع الجلوس على اللينكس فبدأت أجتهد وأتعلم كيفية تنفيذ العمليات على الشاشة الرسومية (gui (Graphical user interface وسؤال صديقىّ والبحث عما يواجهنى بواسطة الشيخ جوجل _بتاع كله_.
أعيد مرة أخرى أن اللينكس ليس صعبا ،ولقد ساعدت غير على التوجه للينكس بفضل الله ولم أشرح له الكورسات التى أخذتها ،ومازال مستمرا عليه بفضل الله إلى الآن.

وأذكر قول الله تعالى :"ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب"
فإن اتقيت ربك فالله يعطيك أكثر مما كنت تتوقع ،فالحمد لله على نعمة اللينكس بعد الإسلام.

ومن هنا بدأت يومياتى بفضل الله إلى الآن